التخطي إلى المحتوى ↓

تاريخ مدارس العالم المتحد والأفكار المؤسسة

 واحدة من أهم الأشياء التي يمكن أن نتعلمها هي كيفية فهم بعضنا البعض.

كانت هذه الفكرة في صميم ما نقوم به في UWC، منذ تأسيس مدرستنا الأولى في عام 1962.

نعتقد أن التعليم يمكن أن يكون أكثر من مجرد تقدّم شخصي ، أو تأمين مكان في الجامعة. يمكن أن تلهم الطلاب لاكتشاف ما يربطنا جميعا كبشر، والعمل كأبطال لعالم من السلام والتعاون والتفاهم.

من أين بدأنا؟
 

"أنا أعتبرها المهمة الأولى للتعليم لضمان بقاء هذه الصفات: فضول مغامر، وروح لا تهزم ، ومثابرة في السعي ، والاستعداد لإنكار الذات المعقول، وقبل كل شيء-الرحمة."

- كورت هان (مؤسس UWC)

في عام 1955 ، ألقى الرائد التعليمي كورت هان خطابا في كلية الدفاع للناتو في باريس. خلال زيارته ، استلهم من التعاون والولاء الذي أظهره رجال الجيش الذين كانوا مؤخرا على طرفي نقيض في الحرب العالمية الثانية.

وقد شارك هان بالفعل في تأسيس عدد من المدارس والمنظمات التعليمية، وكانت أفكاره حول التعليم تتطور باستمرار. في ذلك الوقت، قد تحدث كثيرا عن قوة التعليم كطريق إلى السلام ، فضلا عن الحاجة إلى عكس "تراجع الرحمة" في المجتمع. 


كان من خلال التقارب بين هذه الأفكار التي ولدت UWC في نهاية المطاف.
في خطاب عام 1958 ، قال:

"هناك ثلاث طرق لمحاولة القبض على الشباب ؛ واحد هو الوعظ عليهم — أخشى أن يكون خطافا بدون دودة ؛ والثاني هو إجبارهم... ونقول لهم "يجب عليك التطوع"... الثالث هو النداء الذي لا يفشل أبدا, 'مطلوب'.”
 

في 1962, uwc الأطلسي (كانت تسمى في الأصل كلية الأطلسي) في ويلز, المملكة المتحدة, قبول طلابها الأول. بنيت أول مدرسة UWC على فكرة أنه إذا تم تعليم الشباب من خلفيات مختلفة معا, يمكنهم بناء فهم يمكن أن يمنع الصراعات المستقبلية.

وكانت أول الدولية في العالم, لمدة عامين السادس شكل كلية للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 19.

لقد كان مكانا يتعلمون فيه التعاطف الذي مكنهم من الاستماع ، والنظر في وجهات نظر أخرى ، حتى لو كانت مختلفة تماما عن وجهات نظرهم. كانوا يتعلمون القوة للوقوف على ما هو صحيح ، حتى لو كان الخطر كبيرا. و يتعلمون أن يكونوا مرنين ، وأن يتعلموا من الأخطاء بدلا من الاستسلام.

من الأيام الأولى من كلية الأطلسي, كانت هناك رغبة في تكرار النموذج. كان ذروة الحرب الباردة ، ورأى الكثيرون فوائد فكرة تقدر الاتصال والتعاطف والخدمة. وبحلول نهاية 1960s ، وقد صاغ اسم كليات العالم المتحدة ، وبدأت حركة لتصبح حقيقة واقعة.

ساعد أول رئيس دولي لـ UWC ، اللورد مونتباتن ، حركة UWC على التطور خارج جذورها في شمال المحيط الأطلسي. أشرف على تأسيس اللجان الوطنية ، والتي من شأنها اختيار الطلاب وتعزيز UWC في مختلف البلدان. في السنوات القادمة ، ستظهر مدارس UWC في سنغافورة وكندا ، وبعد ذلك في القارات في جميع أنحاء العالم.

كانت UWC دائما حول الاستماع والتعلم. وقد تطورت ونمت بما يتماشى مع احتياجات مجتمعاتها والعالم من حوله. والتزامها بالسلام والتفاهم والقدرة على الصمود لا يزال قويا كما كان دائما.

January 2018

No news stories have been added to this category yet.

A timeline

مدارس العالم المتحد في يومنا هذا

18


مدرسة وكليّة

150


لدينا تمثيل في أكثر من 150 بلد عبر اللجان الوطنيّة

60,000


نضم أكثر من 60,000 طالب وطالبة من أكثر من 160 بلد مختلف للدراسة في إحدى مدارسنا وكليّاتنا أو للمشاركة في أحد برامجنا القصيرة